فعاليّات رائعة من انتاج طلاب الصفوف التاسعة في يوم العلماء المسلمين

ضمن موضوع التاريخ، نظمت المدرسة فعالية "يوم العلماء المسلمين" للصفوف التاسعة. جرت الفعالية وسط حضور لافت للنظر ووسط أجواء تربوية رائعة. الفعالية بمبادرة من المعلمة ختام بيادسه وطاقم موضوع التاريخ الأستاذ عبد الوهاب حبايب والأستاذ مجد عنابسة ومن ابداع طلاب الصفوف التاسعة حيث قام كل صف باختيار عالم مسلم ومن ثم قام بعرض اسهاماته في ميادين العلم حيث كان الاختيار على النحو التالي : الصف التاسع 1 اختار العالم ابن سينا. الصف التاسع 2 اختار العالم عباس بن فرناس، الصف التاسع 3 اختار العالم ابن الهيثم، الصف التاسع 4 اختار العالم الزهراوي. قدم الطلاب شرحا وافيا عن العلماء شملت عروضا شيقة ومقاطع تمثيلية كما وعرضوا بوسترات ومجسمات وغيرها. هدف هذا اليوم الى القاء الضوء على العلماء العرب والمسلمين واختراعاتهم وأثرهم العظيم في تحقيق الازدهار والتقدم في كافة المجالات في العصرين القديم والحديث كما وكان الهدف أن نفتخر كأمة عربية واسلامية بهؤلاء العلماء المسلمين. لجنة تحكيم خاصة تجولت بين الصفوف وشاهدت ابداعات الطلاب. أعضاء اللجنة هم المفتش     د. قاسم دراوشة
ا. عبد الله غرة
ا. نمر قعدان 
ا. ابراهيم كتانه 
د. نعمان غنايم
د. اياد مجادله
ا. نادره وتد
بروفيسور غالب عنابسة
ا.عبد الله مصري
ا. مسك مجادلة
كما وشارك ضمن اللجنة مجموعة من الأساتذة الكرام وهم:
 د. وسيم بريه 
ا. عفيف مصاروة
ا.محمد غرة 
ا. امجد ابو مخ
ا. نعيمة قعدان
ا. رند غنايم 
ا. مروة قعدان 
ا. عبد الوهاب حبايب
ا. عائشة مجادلة
ا. احمد غرة
مدير المدرسة  د. وسيم برية قام  بإلقاء كلمة شدد فيها على ضرورة تفعيل مثل هذه المشاريع وتشجيع طلابنا 
وألقت المعلمة ختام بيادسة كلمة تشيد بضرورة إنشاء جسر يربط بين الماضي والحاضر بإبراز فضل دور علماؤنا المسلمون باختراعات اليوم. ومن ثم تجول أعضاء اللجان بين الصفوف لمشاهدة ابداعات الطلاب في تجسيد حياة واختراعات العلماء الأربع الذين اختيروا.  وقد قام قسم من أولياء أمور الطلاب بالمشاركة وتشجيع الطلاب وكانت ردود الفعل ايجابية جدا كما وحضر ضيوف من مدرسة ابن سينا الثانوية ومديرتهم المربية نادرة وتد وأيضا حضر وفد طلابي من مدرسة القدس الابتدائية.
في الختام شكر مدير المدرسة كل من شارك في هذا المشروع وسانده كما وقدم شهادات شكر للضيوف. الشكر الكبير أيضا لمركزة طبقة التواسع المعلمة نهاية بيادسة وللمعلمات نور وتد ورنده كيال والأساتذة محمد مواسي، مجد عنابسة وإبراهيم خضور. كل التقدير لطلابنا على هذا اليوم الحافل وعلى ابداعاتهم الرائعة.

مجموعة الصوّر